ألسسلآمْـ عَلِـ[]ـيكمْـ مْرَِحَِبِآِ بَِكَِ عَِزِيَِزَِيَِ ألَِزَِائَِرَِ نًٍوُِِرَِتَِ ألَِمِْنًٍتَدْىَِ يَِآِهَِلآِ بَِكَِ فَِيُِ مِْنًٍتَدَْىَِ مًِظًمْةًٍ ـإلحًرشَِ يَِشَِرِْفَنًأ أنًضَمْأمْكِـ لـَ عَأئلِتَنًأ بَِأمْنًتَِدْىْ Embarassed
وُِأذِأ كَِنًٍتَِ عْضَِوُِ فَِـ مْحَِبَِاًٍ بَِكَِ مِْنًٍوُرَِ sunny
وُشَكَرِأً Embarassed
تَِحَِيَِأتَِيَِ~
أدِْإرَِةَِ ألمْنًتَِدْىِ~



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ضوابط الاستخدام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسون
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 119
نقاط : 337
ألہسہمہعہهہ : 3
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

مُساهمةموضوع: ضوابط الاستخدام   الأربعاء نوفمبر 02, 2011 11:01 am

بسم الله
| ضوابط استخدام منتديات اوتار ساحره |

جميع ما ذكر و نوّه عنه وضع لأجل مصلحة المنتدى و الأعضاء , و الرقي لهذا الصرّح و الوصول للأهداف المرجوة من إنشاء هذا الصرّح ,
لذا كل من عضو ملّزم بما كتب هنا , و لن يعذر أي عضو مخالف أو جاهلاً بما ذكر و نوه عنه بحجة عدم إطلاعه على الضوابط .

* ما يتضمن إضافة موضوع , مشاركة :-

.
التقيد بتعاليم الدين الإسلامي - المنتدى يتبع كتاب الله و سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم -
و التقيد بالأدب و الذوق العام عند إضافة موضوع , مشاركة .
. إضافة الموضوع بالقسم المناسب له , إذا احترت أين تضيف موضوعك قم بالإستعانة
بأحد المشرفين , و هناك مواضيع ثابتة ببعض الأقسام شاملة للجميع , يجب عليك إضافة
موضوعك عن طريق رد بالموضوع المثبت و الشامل لتجنب حذف موضوعك نهائياً .
*كتابة عنوان الموضوع خالي من المدات و الزخارف *, وبكلمات تلائم صلب الموضوع
و أن يكون واضحاً و* يمنع كتابة عناوين ملفتة ( من يتكرر منه ذلك يتم منعه من إضافة مواضيع ) .
. عند نقل موضوع للمنتدى يجب أن يكون النقل بشكل كامل حيث لا يحتاج العضو
لزيارة الموقع الذي قمت بالنقل منه .
. يمنع إضافة موضوع مختصر ( قصير) , يجب أن يكون الموضوع وافي و متكامل .
. إذا كان الموضوع من قلمك أو جهدك الخاص , يجب عليك إيضاح ذلك بنفس الموضوع .
. يجب التأكد من صحة ما يتم نقله , مع إضافة للمصدر لكي لا يتعرض الموضوع للحذف .
. كتابة أسفل الموضوع منقول عند نقلك موضوع, لكي لا تتعرض للمسألة أو إيقاف العضوية .
. يمنع إضافة مقطع صوت يشتغل تلقائياً* بمجرد فتح صفحة الموضوع أو بالملف الشخصي
. يمنع إضافة مواضيع تتعلق بكل من : *الفن و الفنانين , سياسة الدول , إهداءات شخصية , تـرك المنـتدى ,
اعتراض قرارات إدارية , شكوى بغير وجه حق , تساؤل عن آمر له*إجابة بأحد المـواضـيـع
المضافة بقسم الأعـضـاء أو الإعـلان عنه أو تـم ذكـره بضوابـط الإستخدام , مـواضـيع غير
مفيدة أو من دون مصدر , طلب خدمة أو استفسار لا يتعلق بالمنتدى , موضوع لا يتطابق مع أقسام المـنتدى* .
. للإدارة و طاقم لإشراف و المراقبة الحق الكامل التصرف بكل ما يضاف بالمنتدى
متى كان في مصلحة المنتدى , ويجب احترامهم جميع .
.*عند تعرضك لمشكلة مع أحد الأعـضـاء يـمنـع الــرد عليه و إنـمـا التبليغ عنه
أو كتابة شكوى حوله، علماً بأن ردّك عليه سيحملك المسؤولية و العقوبة معه.
. عند ملاحظة مخالفة بموضوع أو رد قم بالإبلاغ عنها فقط بالضغط على أيقونة (التبليغ عن المشاركة)
و الإبلاغ عن المخالفة , و يمنع الرد على المخالفة أو التعليق عليها .
. من يستخدم خاصية التبليغ لأي غرض آخر غير التبليغ سيتم تنبيهه , إيقاف العضوية .
. عند إضافة موضوع مكرر أو مخالف يتم حذفه من المنتدى نهائياً ولا يمكن استرجاعه ,

و يتم إرسال رسالة خاصة للعضو تبلغه بحذف الموضوع ,
. يمنع اضافة استفسار عن سبب حذف موضوع , ما يتسبب بحذف المواضيع مخالفتها
للقوانين , تكرار إضافتها سابقاً , إذا حذف الموضوع بسبب غير ماذكر هنا يحق لك
اضافة تساؤل لمشرف القسم .
. من يلاحظ عليه مخالفة يتم : تنبيهه , إيقاف عضويته مؤقتاً , إيقاف عضويته للأبد .
. بإمكان العضو تعديل عنوان الموضوع بعد إضافته للموضوع في مدة أقصاها 15 دقيقة ,
و تعديل محتوى الموضوع في مدة أقصاها *4 ساعات , من أراد التعديل على موضوعه أو مشاركته
يبلغ مشرف القسم و يذكر سبب التعديل - يجب أن يكون السبب واضحاً - .
. يحق للعضو إضافة موضوع واحد في جميع أقسام المنتدى كل 24 ساعة ,
و يحق له إضافة مشاركة واحدة فقط* كل 100 ثانية , بعدد مفتوح .
. لا تحسب المشاركات المضافة بقسم المسابقات و الألعاب , قسم ديوانية الأعضاء ,
قسم خدمة الأعضاء , قسم الشكاوي .
. المواضيع المضافة بالأقسام الإسلامية يتم مراقبتها من قبل الإدارة قبل اعتمادها ,
و يجب على العضو التأكد من صحة ما يضيف و أن يذكر المرجع أو المصدر .
. يجب على العضو التأكد من الموضوع قبل إضافته إذا كان مكرر أو لا , أي موضوع
مكرر يتم حذفه نهائياً و لا يحق للعضو أن يقدم شكوى على موضوع منقول و مكرر .
. ينصح باستخدام مركز رفع الصور المتوفر بالمنتدى أو إضافة مرفقات للمواضيع
التي تتضمن صور أو مقطع صوتي أو فيديو , لضمان بقائها بالمنتدى .


.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


*

*ما يتعلق بالملف الشخصي :-

*

. كل عضو له مساحة خاصة بإضافة المذكرات , جميع ما يضاف
يتم تطبيق ما يتعلق بإضافة المواضيع و الردود على المذكرات .

. قائمة الأصدقاء اختيارية وليست إجبارية و الفائدة منها تعرف
الأعضاء و زوار ملفك الشخصي بأصدقائك فقط .
. يحق لكل عضو إضافة ألبوم خاص به أو أكثر , ويتم مراقبة الصور
المضافة قبل اعتماد ظهورها بالألبوم .
. *التعليقات على الصور ليست للدردشة و السوالف ( لا يتم اعتماد التعليق

إلا بعد إطلاع الإدارة عليها و مراقبتها ) .. من يتعمد السوالف و الدردشة

يتسبب ذلك بحذف الألبوم ,* حجب العضوية .
. هناك خانات مخصصة لإضافة وسيلة مراسلة فورية ( بريد إلكتروني ) ,
كذلك خانة لإضافة رابط موقعك المفضل , يجب عليك التقيد بهذه الخانات .


.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


*ما يتعلق بالرسائل الخاصة :-



. لا يستطيع العضو استخدام الرسائل الخاصة إلا بعد إضافته لـ 100 مشاركة

و بنفس الوقت يستطيع استقبال الرسائل من الآخرين , ويستطيع إرسال رسائل

خاصة فقط لإدارة المنتدى و طاقم الإشراف , و تكون لأمر مهم و غير ذلك تحذف .

. مساحة تخزين الرسائل لدى العضو 30 رسالة , العضو المتميز 60 رسالة .
. يمنع إستخدام الرسائل الخاصة للدردشة و التعارف , أو إستخدامها
بما يخالف قوانين المنتدى .

.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


* ما يتعلق بالتوقيع و الصور الرمزية :-

التوقيع يظهر بالمواضيع و الردود , يظهر بالملف الشخصي للعضو
العضو بإمكانه إضافة صورة* رمزية فقط*
و العضو المتميز بإمكانه إضافة صورة رمزية و صورة للملف الشخصي

يمنع إضافة صورة شخصية للعضو بالتوقيع , يمكنه إضافتها بالصورة الرمزية

أو صورة الملف الشخصي فقط .


.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


* ما يتعلق بمسميات الأعضاء بناء على عدد مشاركاته :

عضو جـديـد*** ( صفر - 29 مشاركة )****** ******** ,* عضو مشارك* *( 30 – 99 مشاركة )
عضو نشيـط ** ( 100 – 199 مشاركة )********** * ,* عضو فـعـــال* *( 200 – 299 مشاركة )
عضو متألـق* *( 300 – 499 مشاركة )** ********* ,* عضو مـبـــدع * (300 – 799 مشاركة )
عضو فضـي** ( 400 – 1099 مشاركة)*********** ,* عضو ذهــبــي* *( 500 – 1499 مشاركة )
عضو ماسي** ( 1000 مشاركة , إلى مالا نهاية )


*

.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.

*

* ما يتعلق بمسمى العضوية و اللقب الخاص بالأعضاء المتميزين :-

*

. يحق للعضو المطالبة بتغيير مسمى عضويته بعد تجاوز عدد مشاركاته 10 مشاركة ,
و يحق له التغيير للمرة الثانية بعد شهر من تغيير مسماه أول مرة , يجب على العضو أن يتأكد قبل طلبه من
مرور شهر منذ تغيير مسمى عضويته مؤخراً .
( كذلك تعديل أو تغيير جزء بالاسم *يعتبر تغيير مسمى عضوية )
. يحق للأعضاء المتميزين - العضو الذي يتم تكريمه من قبل الإدارة بعضوية التميز
ذات اللون البنفسجي -* طلب إضافة لقب خاص بهم لمرة واحدة فقط , عند تكريمه

بالتميز , و أن لا يتجاوز اللقب 20 حرفاً كحد أقصى - الزخرفه والرموز والمسافة
والتشكل مثل الفتحة و الضمة تعتبر كل منها حرف واحد .




.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


*ما يتعلق بتقييم المواضيع و الأعضاء :-
*

. المواضيع المميزة يتم تقييمها ابتداء من نجمة واحدة إلى خمسة نجوم ( ) ,
و ذلك بناء على مضمون الموضوع و استحقاقه للتقييم , و تظهر النجوم بجانب
عنوان الموضوع , إدارة المنتدى و المراقبين و المشرفين لهم الصلاحية بتقييم المواضيع .
. هناك ختم للمواضيع المميزة, يتم إضافة الختم للمواضيع التي تكون من قلم العضو* و أن يكون
*الموضوع مميزاً و منسقاً , أو *المواضيع التي يجتهد العضو بإضافتها الموضوع مميزاً* و تكون
له إضافات خاصة به و تنسيق خاص , إدارة المنتدى و المراقبين فقط لهم الصلاحية بختم المواضيع .
. يحق للأعضاء تقييم مواضيع و ردود الأعضاء الآخرين , ذلك عن طريق الضغط على أيقونة ( ) ,
علماً بأنه يمكنك تقييم الموضوع بالموافقة أو الاعتراض وذكر السبب بالتعليق* , يحق للعضو تقييم
عشرون موضوع أو مشاركة خلال 24 ساعة , عند تقييمك عضو بناء على موضوعه أو مشاركته
يجب أن تقييم عشرة أعضاء آخرين لتستطيع تقييم نفس العضو مرة *أخرى *.
. يلزم كل عضو عند التقييم ذكر سبب التقيم فقط , و يمنع إستخدام التقييم للدردشة أو التعارف
و كل ما لا يوضح سبب التقييم .


.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.


*ما يتعلق بتكريم الأعضاء المتميزين و تعيين المشرفين :-
*

. يتم تكريم العضو الذي يسعى لتميز نفسه بمواضيعه , مشاركته مواضيع الآخرين , تواجده ,
إتباعه القوانين و تطبيقها , حسن تعامله مع الآخرين , يعطى العضو لون مميز عن غيره
و يعطى صلاحية إضافة لقب خاص به , زيادة مساحة تخزين الرسائل الخاصة , إمكانية
إضافة صورة للملف الشخصي , ( إذا استمر بالتميز للأفضل يكون مرشحاً للانضمام
لقائمة مشرفين منتدى اوتار ساحره ) .
. تعيين المشرفين يجب أن يكون العضو متميزاً و تم تكريمه من قبل الإدارة ,
علماً بأن ترشيح الأعضاء المتميزين للإشراف يكون عن طريق الإدارة فقط .

*

.|ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ|.



تمنياتنا لكم بالتوفيـق .
إدارة منتديات اوتار ساحره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tadmer.7olm.org
 
ضوابط الاستخدام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •°• المنتدىات العامه •°• :: منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد :: إعلان: ضوابط الاستخدام-
انتقل الى: